خلل تقني في خوادم “كراود سترايك” يعطل وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات حول العالم

أفادت مصادر بأن خللًا تقنيًا في أحد خوادم شركة “كراود سترايك” للأمن السيبراني أثر اليوم الجمعة على عمل العديد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات في مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت شركة “كراود سترايك” أنها على علم بالتقارير المتعلقة بخلل في نظام ويندوز المشغل لأحد خوادمها، وتعمل على حل المشكلة. وفي السياق نفسه، أكدت شركة مايكروسوفت أنها تواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات “مايكروسوفت 365” التي يشوبها الخلل.

أعلن مطار برلين اليوم الجمعة وقف الرحلات الجوية حتى الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش بسبب خلل فني أثر على تسجيل وصول الركاب. وذكرت الشركة المشغلة للمطار في منشور على منصة “إكس” أن المطار يعاني من تأخير في تسجيل وصول الركاب نتيجة لهذا الخلل.

كما أفادت الخطوط الجوية التركية بأنها تواجه مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكر بسبب خلل فني عالمي. وأكد مكتب المساعدة الخاص بالشركة التركية في منشور على منصة “إكس” أن العمل جارٍ على حل المشكلة.

وفي سياق مشابه، ذكرت ستة مصادر في قطاع النفط والغاز أن عدة مقرات رئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت اليوم الجمعة.

تعمل الشركات المتضررة بشكل مكثف على حل هذه المشكلات التقنية لإعادة الأمور إلى نصابها في أسرع وقت ممكن، فيما يتابع المستخدمون والمستفيدون من هذه الخدمات تطورات الوضع بقلق وانتظار لحل هذه الأزمة التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *