عمالة العرائش تعلن إقالة الوادكي وحل المكتب المسير لجماعة ريصانة الشمالية

أصدرت عمالة العرائش قرارًا بحل المكتب المسير لجماعة ريصانة الشمالية وإعادة هيكلته وفق الضوابط والشكليات القانونية المعمول بها. جاء هذا الإجراء بعد إصدار عامل إقليم العرائش قرارًا عامليًا تحت رقم 2024/01 بتاريخ 22 مايو 2024، يقضي بمعاينة انقطاع عبد العزيز الوادكي، رئيس مجلس الجماعة المذكورة، عن مزاولة مهامه لمدة تجاوزت ستة أشهر، مما يجعله مقالا بحكم القانون من منصب الرئاسة.

في هذا السياق، فتحت العمالة باب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة ريصانة الشمالية ابتداءً من يوم الخميس 23 مايو 2024 وحتى يوم الاثنين 27 مايو من نفس السنة. من المقرر أن يتم انتخاب المكتب المسير للمجلس يوم الجمعة 31 مايو 2024.

يأتي هذا القرار في إطار جهود مصالح وزارة الداخلية بالإقليم لضمان سير العمل الإداري والميداني في الجماعة، والحفاظ على استمرارية المشاريع والخدمات التي تهم الساكنة. يعكس القرار حرص العمالة على تطبيق القوانين والإجراءات التنظيمية لضمان الشفافية والمساءلة في تدبير الشأن المحلي.

أشار القرار العاملي إلى أن انقطاع الرئيس السابق عن مزاولة مهامه أدى إلى فراغ في تدبير شؤون الجماعة، مما استدعى التدخل الفوري لإعادة تنظيم المجلس وضمان عودة الأمور إلى نصابها الطبيعي. كما تم التأكيد على أن العملية ستتم وفق الضوابط القانونية لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات المقبلة، ومنح الفرصة لكل من تتوفر فيه الشروط القانونية للترشح لرئاسة المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *