الجمعة , 26 أبريل 2024

اختتام البرنامج التكويني “أكاديمية الاستثمار” بالعرائش

نظمت فرعية العرائش لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان-الحسيمة، أمس الخميس، الحفل الختامي للبرنامج التكويني “أكاديمية الاستثمار” INVESTACADEMY المنجز بتعاون مع المركز الجهوي للاستثمار والوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات ودار المقاول التابعة للمؤسسة البنكية “تجاري وفا بنك”.

وتم خلال الحفل، الذي جرى بمقر الكلية متعددة التخصصات، توزيع شواهد التكوين على 80 شخصا من المستفيدين من البرنامج على مستوى إقليم العرائش، بينما فاق عدد المستفيدين على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة 600 شاب وشابة من حاملي المشاريع وأفكار المشاريع.

وأبرز ممثلو الشركاء في هذا المشروع، الرامي إلى ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال لدى شباب جهة الشمال، أهمية التكوين في المجال المقاولاتي وريادة الأعمال من أجل خلق جيل جديد من المقاولين الشباب ذوي الأفكار المبتكرة والمشاريع النوعية، لاسيما في ظل وجود عدد من برامج الدعم والمواكبة وتجديد سلاسل الإنتاج ذات القيمة المضافة على صعيد الجهة.

يذكر أنه تم خلال هذا البرنامج التكويني، الذي أشرف على تنزيله المركز الجهوي للاستثمار بمختلف عمالات وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة ، التحسيس بريادة الأعمال لدى الشباب، عبر التعريف ببرنامج “انطلاقة” على الصعيدين الإقليمي والجهوي، وباقي برامج الدعم والمواكبة المتاحة لحاملي المشاريع على مستوى الجهة.

كما تم تنمية قدرات حاملي المشاريع عبر مجموعة من التكوينات في الميادين المتعلقة بمختلف مجالات ريادة الأعمال ، وكذا مصاحبة المعنيين من أجل القيام بالمساطر والاجراءات الادارية المتعلقة بإنشاء المقاولة، بالإضافة إلى إعداد ملف التمويل ، كما شمل هذا البرنامج مواكبة بعدية وذلك من أجل استدامة وإنجاح المشروع.

وتمت دعوة حاملي المشاريع إلى التسجيل في منصة ” منار المستثمر” للمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة (https://manaralmoustatmir.ma) من أجل التمكين من الاستفادة من برامج الدعم، على اعتبار أن هذه المنصة المجتمعية التفاعلية هي الأولى من نوعها التي تتيح للمستثمرين وحاملي المشاريع الذين لديهم احتياجات محددة للمواكبة، تقديم طلباتهم وتتبعها وإدارتها رقميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *