حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم بإقليم العرائش

العرائش 24 : المكتب المركزي

أعلنت مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم العرائش عن تنظيم حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم، تحت شعار “الكشف المبكر ينقذ الحياة”. وستنطلق هذه الحملة خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 14 شتنبر 2024.

وتهدف الحملة إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و49 سنة، وعن سرطان عنق الرحم لدى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و69 سنة. ويأتي تنظيم هذه الحملة بهدف تعزيز التشخيص المبكر للمرض، والتكفل بعلاج الحالات المكتشفة عبر إشراك مختلف الجهات الفاعلة، خاصة الجمعيات المحلية النشطة في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر أن جميع مؤسسات الرعاية الصحية الأولية التابعة لمندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم العرائش ستتم تعبئتها لإجراء الكشف عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم. وفي حالة وجود شك في الإصابة، يتم توجيه المرأة لأقرب مركز مرجعي للصحة الإنجابية أو أقرب مستشفى للاستفادة من التصوير الإشعاعي بشكل مجاني.

وفي حال تأكيد الإصابة بسرطان الثدي أو سرطان عنق الرحم، سيتم التكفل بالنساء المصابات بأحد المراكز الجهوية للأنكولوجيا أو المراكز التابعة للمراكز الاستشفائية الجامعية.

تدعو مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم العرائش جميع النساء المعنيات إلى التوجه إلى المراكز الصحية الحضرية أو القروية التابعة لها للمشاركة والاستفادة من هذه الفرصة المجانية والمهمة لصحة المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *