المعارضة بجماعة القصر الكبير تراسل عامل إقليم العرائش بخصوص مخالفات للسيمو

العرائش 24 : المكتب المركزي

في خطوة جريئة، وجهت المعارضة بمجلس جماعة القصر الكبير، مراسلة إلى عامل إقليم العرائش، تطلب فيها التدخل العاجل لتصحيح مخالفات تتعلق بإنجاز 16 مشروعاً قام بها رئيس الجماعة “دون التقيد بالمساطر القانونية المعمول بها”. المشاريع المعنية، والتي تضمنت تهيئة وبناء مرافق عمومية مختلفة مثل الملعب البلدي والقاعة المغطاة وسوق الجملة، بدأت دون الحصول على الرخص اللازمة، مما يعد خرقاً صريحاً للقوانين، خصوصاً تلك المتعلقة بالبناء والتعمير.

الشكاية، التي قدمها سبعة أعضاء من المعارضة، تبرز التجاوزات في تدبير المشاريع وتؤكد على عدم احترام رأي اللجنة التقنية والقوانين المؤطرة لعمليات البناء، بما في ذلك الإعفاء من الرسوم المستحقة للجماعة دون سند قانوني، مما يشكل هدراً للمال العام.

وفي هذا السياق، تشير المراسلة إلى أن الخروقات لا تقتصر على الجانب القانوني والتقني فحسب، بل تمتد إلى خرق قانون الجبايات الجماعية، والذي يضع الجماعة في موقف مالي وقانوني حرج.

المعارضة، من خلال هذه المراسلة، تطالب العامل بتطبيق القانون رقم 66.12 المتعلق بزجر المخالفات والقوانين الأخرى ذات الصلة، لضمان التزام الجماعة بالمعايير القانونية والتقنية المعمول بها في تنفيذ المشاريع، وضمان الشفافية والنزاهة في تدبير المال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *