إدريس التازي يرافق سفير اليابان ووفد JICA في زيارة تفقدية لمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش

أجريت زيارة تفقدية مميزة إلى معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش، حيث قادها السيد إدريس التازي، مدير التكوين البحري و الترقية الاجتماعية و الإنقاد، بالاشتراك مع سفير دولة اليابان بالمغرب السيد هيديكي كوراميتسو وممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA، السيد إيتو تاكاشي.

وكان في استقبال الوفد الزائر مدير المعهد السيد مصطفى الرياضي، بالإضافة إلى مجموعة من الأطر الإدارية والبيداغوجية التي تعمل في المعهد.

تهدف هذه الزيارة التفقدية الرفيعة المستوى إلى متابعة سير العمل بالمعهد وتقييم الجهود التي يبذلها المعهد في مجال التكوين البحري. كما تعتبر هذه الزيارة فرصة لتقدير الدور الهام الذي تلعبه الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في تمويل إنشاء هذه المؤسسة التكوينية.

يأتي دعم دولة اليابان للمغرب في مجال التكوين البحري كجزء من جهود تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وهو ما يجسد التعاون القوي والعلاقات الطيبة التي تربط بين المملكة المغربية واليابان.

خلال الزيارة، تمت متابعة النتائج التي حققها المعهد بناءً على الأهداف المسطرة له، وتبادل الآراء والخبرات حول التحديات والفرص المستقبلية لتعزيز القدرات التدريبية والتعليمية في مجال الصيد البحري بالمنطقة.

وتعد هذه الزيارة فرصة هامة لتعزيز التعاون المستمر بين المغرب واليابان في مجالات التكوين والتربية البحرية، وتبادل الخبرات والتجارب التعليمية والعلمية، بهدف دعم التطوير والاستدامة في قطاع الصيد البحري والملاحة البحرية بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *