افتتاح مصنع بالمغرب لإنتاج أجزاء محركات الطائرات

أعلنت المجموعة الأمريكية “Pratt & Whitney” عن تأسيس وحدة صناعية جديدة في المغرب، متخصصة في إنتاج أجزاء متقدمة لمحركات الطائرات. وأكدت الشركة المتخصصة في صناعة محركات الطائرات في بلاغ صحفي أن المصنع سيتم إنشاؤه في مدينة الدار البيضاء على مساحة تبلغ 12 ألف متر مربع.

ومن المتوقع أن يتم توفير 200 وظيفة عمل بحلول عام 2030 من خلال هذا المشروع الجديد. وقد اختارت الشركة المغرب بناءً على المزايا التي يقدمها في مجال صناعة الطيران، وتوفير بيئة اقتصادية إيجابية للاستثمار، بالإضافة إلى الدعم الحكومي المقدم.

وأوضحت رئيسة شركة “Pratt & Whitney Canada”، ماريا ديلا بوستا، أن المغرب يوفر العديد من المزايا في صناعة الطيران، وأشارت إلى وجود مجتمع فضائي متنامٍ في مدينة الدار البيضاء يضم كفاءات قيّمة ويتمتع ببيئة اقتصادية إيجابية ودعم حكومي.

وستكون شركة “Pratt & Whitney maroc” فرعًا مستقلاً وستوفر 200 فرصة عمل بحلول عام 2030، وتهدف إلى الانضمام إلى مجتمع الأعمال في المنطقة الحرة “كازابلانكا ميد بارك”.

من جانبه، صرح ممثل الوزارة المنتدبة المكلفة بالاستثمار والإلتقائية وتقييم السياسات العمومية أن استثمار شركة Pratt & Whitney في المغرب سيعزز نظامها البيئي الفضائي من خلال دعم الابتكار والبحث وتطوير التقنيات الجديدة، وسيوفر فرص عمل للشباب الموهوب ويعزز نقل المعرفة والتعاون بين الجهات المحلية والدولية.

يتوقع أن يساهم هذا الاستثمار في تلبية الطلب المتزايد على محركات الطائرات وتقريب شركة Pratt & Whitney من عملائها وشركائها في القارة الأفريقية، وذلك من شأنه أن يدعم نمو صناعة الطيران في المنطقة. ستبدأ عمليات البناء في الربع الرابع من العام الحالي، بهدف إطلاق ناجح للمصنع في العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *