الجمعة , 26 أبريل 2024

العرائش تنظم النسخة الرابعة من المهرجان الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج

بدأت الاستعدادات النهائية لتنظيم المهرجان الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج في دورته الرابعة، حيث عُقِدَ اجتماعٌ مهم بين جماعة العرائش وإدارة المهرجان وجمعية اليسر للتنمية المستدامة وجمعية التحالف من أجل التنمية الأفريقية.والذي يهدف إلى توفير الشروط المناسبة لاستعدادات الدورة الجديدة التي ستقام في مدينة العرائش.



ويحمل المهرجان شعار “مغاربة العالم .. إشعاع مملكة”، ومن المقرر أن يستمر لمدة أربعة أيام، بدءًا من الثالث وحتى السادس من شهر غشت المقبل.

وتأتي هذه الفعالية احتفالًا بعيد العرش المجيد واليوم الوطني للمهاجر، حيث سيجتمع مغاربة العالم للاحتفال والتعبير عن انتمائهم للوطن.



وسيتضمن المهرجان العديد من الأنشطة الثقافية والفكرية والعلمية والاقتصادية المتنوعة. ومن بين هذه الأنشطة ستقام فعالية ملتقى لكسوس للاستثمار، حيث يهدف هذا الملتقى إلى تعزيز فرص الاستثمار والتعاون الاقتصادي بين المغاربة في الخارج والمستثمرين المحليين.

وسيتم أيضًا تنظيم حفل فني خاص يهدف إلى تكريم وتقدير كفاءات المغاربة في العالم، حيث ستكون فرصة للاحتفاء بالمبدعين والمتميزين في مختلف المجالات.

من المتوقع أن يشهد المهرجان مشاركة واسعة من جميع أنحاء العالم، حيث سيتم توفير برنامج غني ومتنوع للزوار يتضمن عروضًا فنية وفعاليات ترفيهية وعروضاً ثقافية تعكس تنوع وثراء الثقافة المغربية.

ستكون هذه الدورة فرصة للمهاجرين المغاربة للتواصل والتعرف على بعضهم البعض، ولإظهار إسهاماتهم الهامة في مختلف المجالات، وتعزيز التواصل والروابط بين المغاربة في الداخل والمغاربة في الخارج.

وحسب المنظمين فإن المهرجان الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج في دورته الرابعة يعكس التزام المغرب بتعزيز الروابط مع المغاربة في الخارج والاحتفاء بتراثهم ومساهماتهم الثقافية والاقتصادية في البلاد وخارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *