المهنيون في قطاع سيارات الأجرة بالعرائش يطالبون بإصلاح الطرقات وتحرير الملك العمومي

عقد المكتب النقابي لمهنيي ومهنيات سيارات الأجرة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، اجتماعًا برئاسة الكاتب العام السيد سليمان الفرجاني وبحضور ممثل الاتحاد المحلي السيد عبد الواحد الحساني. تناول الاجتماع مجموعة من القضايا التي تواجه المهنيين في مدينة العرائش، مشددين على غياب الجدية في اتخاذ القرارات من قبل السلطات المحلية لمعالجة تلك التحديات، مما أدى إلى تفاقم معاناة المهنيين.

أعرب المجتمعون عن تفاؤلهم بأن عمالة العرائش ستستجيب للمطالب المشروعة وستفي بمسؤولياتها عبر الانخراط في حوار مفتوح مع التمثيليات النقابية، بما يسهم في تطوير القطاع والرفع من جودته. كما تطرق الاجتماع إلى خطورة النقل السري وتأثيره على السلامة العامة، مؤكدين أنه يتسبب في حوادث سير يومية تهدد حياة المواطنين.

مطالب ملحة
ودعا المكتب النقابي إلى ضرورة تفعيل بنود الدورية الوزارية 444، معتبرين أنها تشكل أساسًا لتنظيم القطاع والحد من الفوضى. كما شددوا على أهمية إصلاح الطرقات المتدهورة، وخاصة شارع القاهرة وشارع المحطة المؤدي إلى الصمادي أوطو، والتي تمثل مسالك حيوية لحركة سيارات الأجرة.

إلى جانب ذلك، طالب المهنيون بإخلاء الملك العام في شوارع رئيسية مثل عقبة بن نافع وابن الخطيب، نظرًا لتأثيرها على انسيابية حركة السير داخل المدينة. كما دعوا إلى فتح حوار جاد مع مسؤول الضمان الاجتماعي لمناقشة الديون المتراكمة على المهنيين وإيجاد حلول عملية لها.

طلب استعطافي وإجراءات اجتماعية
واختتم المكتب النقابي اجتماعه بمناشدة عامل عمالة العرائش لإعادة النظر في قرار سحب رخصة الثقة الخاصة بالسيد ياسين الخالدي، مؤكدين أن المعني يعيل أسرته ويعتمد بشكل أساسي على هذه الرخصة في تأمين قوته اليومي.

رفع المجتمعون شعار: “من لا تنظيم له، لا قوة له. ومن لا قوة له، لا حقوق ولا كرامة له. ومن لا حقوق وكرامة له، لا حياة له”. مضيفين في ختام البيان شعار: “عاش الاتحاد المغربي للشغل، ولا عاش من خانه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *