انعقاد الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للإقتصاد الإجتماعي والتضامني بجهة طنجة تطوان الحسيمة

العرائش 24 : المكتب المركزي

تحت شعار “من أجل اقتصاد اجتماعي مرن محفز للاستثمار والتشغيل وقائم على الرقمنة”، ينظم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وعمالة إقليم تطوان، الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني. ستقام هذه الدورة في الفترة من 31 ماي إلى 9 يونيو 2024، بساحة الولاية في مدينة تطوان.

يأتي تنظيم هذه الدورة في إطار استراتيجية مجلس الجهة الهادفة إلى التعريف بالمؤهلات والآفاق الواعدة لهذا القطاع كرافعة اقتصادية لإحداث فرص الاستثمار والتشغيل، بهدف تنمية القطاع وتعزيز تنافسيته. كما تعتبر هذه التظاهرة فرصة هامة للتحسيس والتواصل مع كافة الفاعلين في القطاع حول المشاريع المنجزة والتي هي في طور الإنجاز من قبل مجلس الجهة وباقي الشركاء، بالإضافة إلى تحسيس المواطنات والمواطنين بأهمية ودور هذا القطاع في تحقيق تنمية مستدامة.

سيشارك في المعرض أكثر من 160 عارض وعارضة من مختلف جهات المغرب، على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 5000 متر مربع. تتضمن فضاءً لعرض وتسويق المنتجات المجالية وفضاءً مؤسساتي لمختلف القطاعات والمؤسسات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إضافة إلى فضاء مخصص للأطفال، وفضاء خاص بالورشات التكوينية والندوات. سيؤطر هذه الورشات والندوات باحثون ومختصون في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بهدف المساهمة في تقوية وتعزيز قدرات التعاونيات والجمعيات العاملة بالقطاع، والرفع من تنافسيتها وتعزيز حضورها لمواجهة مختلف التحديات.

هذا المعرض يعكس التزام مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بتطوير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد المحلي، من خلال دعم المشاريع التنموية والابتكار والرقمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *