هام لضحايا الإبتزاز الإلكتروني لعصابة “Saad Diwan”

العرائش 24 : المكتب المركزي

في بيان صدر اليوم الإثنين، عن رئيس المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني والعنف الرقمي، السيد محمد بلمهيدي عن اعتقال عدة أفراد متورطين في قضايا ابتزاز وتهديد للنساء عبر حساب فايسبوكي تحت اسم “Saad Diwan”.

الحساب حسب بلمهيدي، كان يقوم بخداع النساء، موهمًا إياهن بالزواج ووعود مغرية، مدعيًا أنه مستثمر مغربي في مجال الفلاحة ويعمل في تصدير الفراولة والتوت ولديه معامل وضيعات فلاحية في منطقة الدلالحة نواحي مولاي بوسلهام.

وأشار البيان إلى أن المتهم كان يستغل ضحاياه بتصويرهن في وضعيات مختلفة ثم يبتزهن ويهددهن بنشر الصور وإنشاء حسابات وهمية بأسمائهن للضغط عليهن للرضوخ لطلباته الجنسية أو إرسال مبالغ مالية.

وأكد البيان أن الدرك الملكي لمدينة سوق الأربعاء الغرب، بناءً على تعليمات السيد وكيل الملك، تمكن من نصب كمين محكم أدى إلى اعتقال الأشخاص المتورطين، وهم الآن قيد المتابعة القضائية أمام محكمة سوق الأربعاء الغرب.

وناشد المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني والعنف الرقمي كافة الضحايا المحتملين لهذا الحساب بتقديم شكاياتهم في الموضوع لمواجهة صاحب الحساب وشركائه، والبالغ عددهم أربعة أفراد بالإضافة إلى الفاعل الرئيسي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *