الجمعة , 3 مايو 2024

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بالإقليم يدين حادثة الإعتداء على محمد البطيوي مراسل شوف تيفي بالعرائش

العرائش 24 : المكتب المركزي

استنكر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بإقليم العرائش بشدة الاعتداء الذي تعرض له الزميل محمد البطيوي، الكاتب الإقليمي للنقابة ومراسل القناة الوطنية “شوف تيفي”. حيث تعرض لسب وقذف من قبل ثلاثة أشخاص تابعين للشركة المسؤولة عن أشغال تدعيم الحاجز البحري بشارع الدار البيضاء بالعرائش.

ووفقاً للوقائع الموثقة عبر خاصية المباشر لقناة “شوف تيفي”، فإن الزميل البطيوي كان يقوم بتغطية صحفية في مكان الحادث قبل أن يتعرض لاعتداء من قبل الأشخاص المذكورين، حيث رفضوا التصوير وقاموا بسبه وشتمه رغم تعريفه عن نفسه.

وبالرغم من تأكيده على صفته الإعلامية والقيام بمهمة توثيق واقعة سقوط رافعة على جسم عامل في الورشة، إلا أنهم استمروا في التضييق عليه وتهديده وانتزاع هاتفه الذي كان يستخدمه لتوثيق الوقائع.

ونطالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بإقليم العرائش إدارة الشركة بتوضيح الرأي العام حول واقعة سقوط الرافعة، ومطالبة مسؤولي مدينة العرائش بضرورة غلق شارع الدار البيضاء أمام حركة المرور لتفادي وقوع حوادث مماثلة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المكتب الإقليمي للنقابة يدين بشدة أي اعتداء على حرية الصحافة ويؤكد على حق الصحافيين في ممارسة عملهم بحرية وسلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *