الثلاثاء , 23 أبريل 2024

الجامعة الملكية المغربية تعلن نظام جديد لتطوير الكرة المغربية

ابتداءا من يوليوز القادم بإمكان الاندية الدخول في المشروع الجديد الجامعة الملكية لكرة القدم ، و قد تكتفي الاندية بتسيير الفريق الاول فقط و تفويض امر الفئات الاخرى الى شركة خاصة (لم يتم تحديدها بعد) .

هذه الشركة ستقوم بالعمل على تكوين جميع الفئات العمرية و توفير طاقم تقني و فني متكامل لكل الفئات العمرية و إدارة مالية، الشركة تتولى مسألة التكوين و دفع رواتب المشرفين ،و سيتم تحديد المحتوى التقني من طرف المدير التقني الوطني .

عند نهاية تكوين هؤلاء الشباب و يرغب النادي في ابرام عقد احترافي مع احد اللاعبين ،يجب على النادي دفع ثمن رمزي للشركة مقابل ابرام العقد الاحترافي، و في حالة انتقل اللاعب الى فريق اخر تستفيد الشركة من 25٪ .

القسم الفني داخل الشركة سيتكلف بكل ما هو تقني و فني من اختيار المدربين و المعدين و المشرفين …و قسم مالي و لوجستيكي يتولى دفع اجور المدربين و المستخدمين و كذلك توفير تكاليف السفر و لوجستيك…

الإدارة التقنية الوطنية ستقوم بتطبيق مخطط تنظيمي موحد و سيتم تخصيص لكل فئة : ( مدرب – كاشف المواهب – طبيب متخصص – معد بدني ) . المنقبين سيتم تعيينهم و تتبعهم من طرف الإدارة التقنية الوطنية.

عموما ، النادي سيتخلى عن التكوين ، و سيحتفظ بالمنتوج (اللاعب) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *