برنامج “التزام” يدعو للابتكار من أجل حكومة منفتحة وشفافة في طنجة – تطوان – الحسيمة

أعلن مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة ومجلس جماعة تطوان عن إطلاق دعوة “التزام” للابتكار، وهي فرصة مهمة للمجتمع المدني للمشاركة في تعزيز الحكومة المنفتحة والشفافة. تم إطلاق هذه الدعوة خلال الاجتماع الرسمي الذي عُقد في مجلس الجهة بمدينة طنجة يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر، بحضور ممثلي الهيئات الاستشارية وشركاء برنامج “التزام”، إلى جانب المعهد الجمهوري الدولي (IRI) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

برنامج “التزام” يشجع أعضاء منظمات المجتمع المدني على تقديم أفكار مبتكرة تهدف إلى جعل شراكة الحكومة المنفتحة (OGP) أكثر تأثيرًا في منطقة طنجة- تطوان- الحسيمة ومدينة تطوان.

تُموَّل الأفكار المبتكرة التي تسعى لتحقيق تأثير إيجابي للنساء، وأصحاب الإعاقات، والسكان في المناطق المعزولة، والأشخاص المتأثرين بالفقر والهشاشة، بهدف تشجيع مشاركتهم في صنع القرار.

المواضيع المميزة التي يمكن أن تستفيد من شراكة الحكومة المنفتحة تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، دمج المواطنين، التغيير المناخي، التحول الرقمي، والاقتصاد التضامني.

منظمات المجتمع المدني المحلية التي تلتزم بالمعايير المحددة يمكنها تقديم أفكارها عبر الإنترنت للمنافسة من أجل الحصول على تمويل ودعم. ستتم مراجعة الأفكار المبتكرة من قبل لجنة اختيار متكونة من ممثلين عن الحكومة المحلية، والمجتمع المدني، والمعهد الجمهوري الدولي. سيتم تمويل المشاريع المختارة بمبلغ يصل إلى 100.000 درهم مع البدء في تنفيذها في بداية عام 2024 في منطقة طنجة- تطوان- الحسيمة ومدينة تطوان.

تم إطلاق دعوة “التزام” للابتكار اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023. يُمكن للمهتمين الحصول على المزيد من المعلومات حول الدعوة وتقديم أفكارهم المبتكرة عبر زيارة الموقع الإلكتروني https://tanmia.ma/16-10-2023/59675/.

تأتي هذه الدعوة في إطار برنامج “التزام” الذي يتم تمويله من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وينفذه الإتحاد من أجل الانتخابات وتعزيز العملية السياسية (CEPPS) بالتعاون مع المعهد الجمهوري الدولي (IRI) والمعهد الديمقراطي الوطني (NDI). يهدف برنامج “التزام” إلى تعزيز التعاون بين المجتمع المدني وصناع القرار الحكوميين لتحقيق أولويات الفئات الهشة في المجتمع المغربي وتنفيذ التزامات شراكة الحكومة المنفتحة (OGP).

لمزيد من المعلومات حول برنامج “التزام”، ندعوكم لزيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.usaid.gov/morocco/fact-sheets/iltizam

ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول التزامات شراكة الحكومة المنفتحة في جهة طنجة – تطوان – ال

حسيمة عبر زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.opengovpartnership.org/members/tangier-tetouan-al-hoceima-morocco/

كما يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول التزامات شراكة الحكومة المنفتحة في جماعة تطوان من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.opengovpartnership.org/members/tetouan-municipality-morocco/

لا تترددوا في مسح الرمز المرفق أدناه لمزيد من التفاصيل حول الدعوة وكيفية تقديم الأفكار المبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *