اعتقال بارون كوكايين متورط في شبكة ميناء العرائش

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، نهاية الأسبوع الماضي، من إلقاء القبض على بارون للكوكايين يبلغ من العمر 45 سنة، مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في ترويج كميات كبيرة من مخدر الكوكايين بمدن الشمال، من بينها العرائش وطنجة.

المشتبه فيه، الذي يعد من ذوي السوابق القضائية، كان ملاحقاً بموجب عدة مذكرات بحث وطنية صادرة عن مصالح الشرطة في مدن تطوان وطنجة والمضيق. تم توقيفه خلال عملية أمنية دقيقة في وسط مدينة طنجة، حيث تم ضبطه وهو بحوزته كميات كبيرة من الكوكايين. وبتفتيش منزله، تم العثور على سبعة كيلوغرامات إضافية من الكوكايين، إلى جانب موازين إلكترونية ومعدات تستخدم في تحضير المخدرات للترويج.

وتشير المصادر إلى أن هذه العملية لها صلة مباشرة بشبكة تم تفكيكها مؤخراً بين العرائش وطنجة، حيث تم ضبط خمسة أفراد تتراوح أعمارهم بين 23 و38 سنة وبحوزتهم أكثر من كيلوغرامين من الكوكايين. واعترف بعضهم بتورطهم في تهريب المخدرات عبر ميناء العرائش، بينما أكد آخرون أنها محاولات لتصفية الحسابات وإقحام بعض البحارة في هذه الأنشطة الإجرامية.

يخضع المشتبه فيه للتحقيق بإشراف النيابة العامة، فيما تستمر المصالح الأمنية في متابعة التحقيقات للوصول إلى بقية المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية التي كانت تسعى لترويج المخدرات بين العرائش ومدن الشمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *