عامل إقليم العرائش يرسل لجنة مختلطة لمعاينة المناطق الغابوية المتضررة من قطع الأشجار

استجابةً لبيان الهيئات الجمعوية المعنية بالبيئة الصادر يوم الأحد 8 شتنبر الجاري، بخصوص الأضرار البيئية الناتجة عن قطع الأشجار في المناطق الغابوية، قام عامل إقليم العرائش بإرسال لجنة إقليمية مختلطة صباح يوم الثلاثاء 10 شتنبر 2024 لمعاينة الوضع وتحديد حجم الخسائر.

وتكونت اللجنة من رئيس دائرة لوكوس وممثلين عن المصالح المختصة في المجال البيئي. وقد قامت بزيارة ميدانية إلى مجموعة من الدواوير والمناطق التابعة لجماعة الزوادة، حيث اطلعت على الأضرار التي لحقت بالغابات جراء عمليات قطع الأشجار غير المراقبة.

وبعد الانتهاء من المعاينة، أعدت اللجنة محضرًا رسميًا يوثق الخسائر ويوصي بتطبيق جميع الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة بحق المخالفين. كما قدمت اللجنة توجيهات ونصائح لجميع التعاونيات والشركات المرخص لها بقطع الأشجار بضرورة الالتزام بالقوانين والاتفاقيات الممنوحة لهم لتجنب أي تجاوزات في المستقبل.

وقد أشادت الهيئات الجمعوية المعنية بالبيئة بسرعة استجابة عامل الإقليم ورئيس دائرة لوكوس لمطالبها، معتبرة هذه الخطوة إشارة إيجابية نحو حماية البيئة ومحاسبة المتورطين في عمليات قطع الأشجار التي تضر بالنظام البيئي المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *