تطوان: مهرجان أصوات نسائية يعود ليواصل اشعاعه بتظيم الدورة الثانية عشرة

تطوان : حنان البرق

انطلقت مساء أمس الجمعة فعاليات الدورة 12 لمهرجان أصوات نسائية بتطوان، والمنظمة ما بين 22 و24 غشت الجاري، ليواصل بذلك إشعاعه بعد توقف اضطراري، إثر جائحة كورونا. وذلك تحت شعار المرأة شريكة أساسية من أجل تغيير مستدام.

وعرفت السهرة الافتتاحية تقديم عروض فنية مميزة، شارك فيها كل من الفنانة التطوانية زينب أفيلال، التي شنفت أسماع الجمهور بأغاني من التراث النسائي التطواني العريق، وكذلك غنت من ريبرتوار الفنان الكبير الراحل عبد الصادق شقارة، برفقة فنانين إسبان عملوا على مزج فن الفلامنكو بالتراث الشعبي التطواني في توليفت جميلة عادت بالجمهور إلى الزمن الجميل.

كما عرف الحفل الافتتاحي تكريم السيدة أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان، والسيدة رقية العلوي رئيسة المجلس الجهوي للسياحة بجهة الشمال، بالإضافة إلى تعاونتي “فيجيتالاند وأغصان.

واستمرت فعاليات المهرجان اليوم بتنظيم قافلة طبية، بحي طابولة تشمل جميع التخصصات، بالإضافة إلى مختبر التحليل متنقل.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج مهرجان أصوات نسائية غني بالمبادرات الاجتماعية الهادفة والتي تستهدف الفئات الهشة في المجتمع، وهذا الأمر تشدد عليه السيدة كريمة بنيعيش رئيسة مهرجان أصوات نسائية كما جاء في تصريحها لوسائل الاعلام، أن المهرجان يعطي أهمية كبرى للفعل التضامني والاجتماعي.
ويشمل البرنامج الفني للمهرجان مشاركة الفنانة التطوانية الشابة هاجر فزاكة والفنانة المغربية هند الزايدي، وستعرف السهرة الختامية يوم غد السبت مشاركة كل من الفنانة التطوانية يسرى الدردابي والفنانة المغربية العراقية شدى حسون في حين سيكون ختام المهرجان مع الفنان اللبنانية الكبيرة كارول سماحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *