دخان غامض ينبعث من الأرض يثير حيرة سكان قرية مغربية

في تطور غير معتاد أثار فضول السكان المحليين في منطقة تنكارف التابعة لإقليم أزيلال، سجلت السلطات المحلية ظهور ظاهرة غامضة وغير مفسرة حتى الآن.

وتتمثل هذه الظاهرة في تصاعد دخان أبيض من باطن الأرض بشكل كثيف وغير مألوف، مما دفع السلطات إلى إرسال لجان متخصصة للتحقيق في مصدر هذا الدخان وأسبابه.

أكد السكان المحليون أن الدخان يتصاعد من نفس الموقع منذ عدة أيام، في حين أشار بعضهم إلى أن هذه الظاهرة غير معروفة لديهم ولم يسبق لهم أن شاهدوا مثلها من قبل.

وتسببت الظاهرة في انتشار إشاعات وتكهنات بين سكان المنطقة، حيث رجح البعض أن يكون السبب وراءها نشاط بشري غير قانوني، فيما اعتقد آخرون أن الأمر قد يكون له علاقة بنشاط بركاني خامد.

وعلى الرغم من تشكيل لجنة مكونة من ممثلين عن السلطات المحلية وإدارة المياه والغابات للتحقق من الوضع، إلا أن الغموض ما زال يكتنف الظاهرة. وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق لحظات تصاعد الدخان من الشقوق الأرضية، مما زاد من حالة الاستغراب والتساؤل بين المواطنين.

أثارت الحادثة اهتمام الرعاة الذين يرتادون المنطقة بانتظام، والذين عبروا عن قلقهم من تأثيرات محتملة لهذه الظاهرة على المراعي والبيئة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *