الأربعاء , 1 مايو 2024

إسبانيا.. قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية في صالامانكا

أقامت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدريد، يوم أمس السبت، قنصلية متنقلة في مدينة صلامانكا الواقعة في غرب إسبانيا، حيث قدمت خدمات قنصلية متعددة لأفراد الجالية المغربية المقيمة في المنطقة وضواحيها.

ووفقًا لبيان صادر عن التمثيلية القنصلية، فإن هذا التنقل القنصلي يأتي في إطار سياسة القرب التي تنتهجها القنصلية المغربية بمدريد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

شهدت هذه القنصلية المتنقلة، التي هي الأولى من نوعها في صلامانكا، توافد عدد كبير من أفراد الجالية المغربية المقيمة في الإقليم والمناطق المجاورة، حيث تم تسليم الوثائق الشخصية مثل جوازات السفر البيومترية والبطاقات الوطنية للتعريف الإلكترونية والشهادات العدلية.

وقد لاقى هذا النشاط ترحيبًا وإشادة واسعة من قبل أفراد الجالية المغربية، الذين عبروا عن سعادتهم وتقديرهم لهذه المبادرة التي جنبتهم عناء السفر إلى مدريد للحصول على الخدمات القنصلية.

كما تم خلال هذه الفعالية تبادل الأفكار والمشاكل التي تواجه الجالية المغربية في صلامانكا والمناطق المحيطة بها، واستعراض الإصلاحات التي تم إدخالها من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لرفع جودة الخدمات القنصلية المقدمة للجالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *