الأربعاء , 1 مايو 2024

بدء المنافسات الجهوية لبرنامج ‘داخليتي بيتي’ في العرائش

العرائش 24 : المكتب المركزي

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش عن انطلاق المنافسات الجهوية لبرنامج “داخليتي بيتي”، الذي أطلقت فعالياته الإقليمية خلال السنة الماضية 2022-2023.

وأوضح المنظمون أن هذا البرنامج يعمل على تعزيز دور الأقسام الداخلية في تحفيز الإبداع والتميز، وذلك من خلال تنسيق تام مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وفقًا لخارطة الطريق الإجرائية للفترة من 2022 إلى 2026.

وأشارت المديرية إلى نجاح النسخة الإقليمية الأولى من البرنامج، وجودة المنتوجات الإبداعية التي قدمها تلاميذ الأقسام الداخلية، مما دفع المنظمين لتطوير الفعالية وتوسيع نطاقها لتشمل المنافسات الجهوية.

وأكدت الجهة القيمة التربوية والثقافية لهذا البرنامج، وأهميته في بناء تصور مشروع يهدف إلى تعزيز الإبداع والتفاعل الثقافي بين المتعلمين في الأقسام الداخلية.

وتطلع المنظمون إلى تطوير المهرجان إلى ملتقى وطني لتبادل الخبرات والمهارات، وتعزيز الفعاليات الثقافية والفنية عبر الجهات المختلفة.

يذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة عملت على تعميم مذكرة لتفعيل دور الأقسام الداخلية في تحفيز الإبداع والتميز، وتشجيع المتعلمين على التفاعل الثقافي والفني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *