رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يشيد بالعفو الملكي السامي ويدعو إلى تعزيز التنمية المستدامة

العرائش 24 : المكتب المركزي

أعرب عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن امتنانه العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعد العفو الملكي الذي شمل 4831 شخص متابعين في قضايا متعلقة بزراعة وتجارة وترويج القنب الهندي. وأكد مورو في رسالة شكر وجهها بهذه المناسبة أن هذا العفو الملكي يعكس كرم جلالة الملك واهتمامه الكبير بقضايا المواطنين في كافة أنحاء المملكة.

وأشاد مورو بهذه المبادرة الملكية التي تجسد حكمة وتبصر جلالة الملك في بناء دولة اجتماعية ديمقراطية منصفة، تعتمد على مواطنين من مختلف جهات وأقاليم المملكة. كما أشار إلى الأبعاد الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية لهذا العفو، الذي رفع حالة الخوف والتمييز عن المستفيدين منه وعائلاتهم.

وأكد رئيس مجلس الجهة أن هذه المبادرة ستسهم في تشجيع المندمجين في الأوراش التنموية الجديدة التي أطلقها جلالة الملك، خاصة من خلال إنشاء وكالة تقنين القنب الهندي. وأوضح أن هذه الخطوة ستعزز العدالة المجالية والاجتماعية والاقتصادية في الأقاليم الشمالية.

وفي سياق آخر، عبر مورو عن اعتزازه بهذا العفو الملكي الذي يحقق مطلباً ناضل من أجله حزب التجمع الوطني للأحرار لسنوات عديدة، والمتمثل في وقف المتابعات التي كانت في الكثير من الحالات مبنية على شكايات كيدية.

ودعا مورو في ختام رسالته جميع الفاعلين، من مواطنين ومنتخبين ومجتمع مدني وحكومة وسلطات محلية، إلى استغلال هذا المناخ الإيجابي لتنفيذ مشاريع فعّالة تسهم في تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية لوكالة تقنين القنب الهندي، وتحويل هذا القطاع إلى رافعة حقيقية للتنمية المستدامة في الأقاليم الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *