توقيف شخص خط.ير مطلوب للعدالة في أحد السدود القضائية بالعرائش

العرائش 24 : المكتب المركزي

تمكنت السلطات الأمنية في مدينة العرائش من توقيف شخص خطير مطلوب للعدالة في مدينة طنجة، وذلك عند أحد السدود القضائية قرب مدخل الطريق السيار باتجاه القصر الكبير، يوم أمس الثلاثاء، 6 أغسطس.

ووفقًا لمصادر مطلعة، فقد تم توقيف سائق عربة في العشرينات من عمره بعد أن أمره رئيس السد القضائي بالتوقف عند مدخل المدينة. وقد بدا السائق مرتبكًا فور وصوله إلى نقطة التفتيش، مما أثار شكوك رجال الأمن. وبعد تنقيطه، تبيّن أنه مطلوب للعدالة بطنجة، وصدر في حقه مذكرتين بحث على الصعيد الوطني.

الموقوف كان قد عمد إلى تغيير ملامح شخصيته بحلق رأسه في محاولة للتمويه، إلا أن خبرة وتجربة رجال الأمن الوطني في هذه النقاط مكنتهم من قراءة وجوه وملامح السائقين وملاحظة تصرفاتهم فور اقترابهم من نقط التفتيش.

وأفادت الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب أن الموقوف متابع بجناية تكوين عصابة إجرامية وكان قد فر هاربًا قبل أن يسقط في شباك السد القضائي بالعرائش.

كما تم توقيف شخص آخر في نفس نقطة التفتيش، كان مطلوبًا أيضًا بموجب مذكرة بحث وطنية تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار الشيكات.

وقد نوهت الرابطة بجهود رجال الأمن الوطني لأدائهم المتميز في السدود القضائية بمداخل المدينة، مما يعزز الأمن ويضمن تطبيق القانون على الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *