بلاغ شديد اللهجة من شبيبة حزب العدالة والتنمية بخصوص الإستعداد للموسم الصيفي

أصدرت شبيبة العدالة والتنمية بالعرائش اليوم الإثنين، بلاغا شديد اللهجة يستنكر فيه الإجراءات المصاحبة لإنطلاق الموسم الصيفي بالمدينة.

وتابعت شبيبة العدالة والتنمية بالعرائش انطلاقة الموسم الصيفي الجاري وما صاحبها من تخبط وعشوائية، وتأخر في التحضير من لدن الجهات المعنية، رغم أهمية وأثر الموسم الصيفي على الدورة الاقتصادية والسياحية لمدينة ساحلية كالعرائش. في بيان شديد اللهجة، أعربت شبيبة الحزب عن استيائها البالغ من التخطيط الضعيف والإعداد غير الكافي لاستقبال زوار المدينة خلال هذا الموسم الحيوي.

وأشار البيان إلى أن المدينة بدأت في استقبال زوارها من داخل وخارج الوطن وهي في حالة من الفوضى، مع أشغال متفرقة تعرقل السير العادي لمختلف مرافقها. وندد البيان بما وصفه بأسلوب “در الرماد في العيون” ومنطق اللحظات الأخيرة في تحضير وتأهيل شاطئ رأس الرمل، مؤكداً على ضرورة برمجة التدخلات اللازمة في أوقات خارج فصل الصيف لتجنب هذه الفوضى.

وانتقدت شبيبة العدالة والتنمية موقف عامل الإقليم الذي اعتمد على توقيع قرارات المنع بدلاً من ابتكار حلول للملفات الموضوعة على مكتبه. ودعت إلى تنظيم قوارب العبور وتقنينها، مع تطوير منتوجها ودعمه وتأطير العاملين بها، مشيرة إلى أن القانون رقم 81.21 المتعلق بالساحل يعتبر الولوج إلى شط البحر والمرور على امتداده حقاً للعموم.

كما أعرب البيان عن رفض الحزب للحالة المتدهورة للنقل الحضري في المدينة، منتقداً الوضع المزري للحافلات التي وصفها بـ”التوابيت القصديرية المتحركة”. وحمل البيان المسؤولية لجماعة العرائش ومؤسسة واد المخازن البَيْجَماعية وعمالة الإقليم، داعياً إلى إيجاد حل جذري لهذه المعضلة.

واختتم البيان باستنكار الفوضى في حالة السير والجولان بمختلف شوارع المدينة وأزقتها، محملاً جماعة العرائش المسؤولية الكاملة. ودعا إلى إنجاز دراسة مستوعبة لمختلف المتدخلين وتنزيلها، مع التأكيد على ضرورة تحسين التشوير العمودي والأفقي لضمان سلامة المواطنين.

شددت شبيبة العدالة والتنمية على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح الموسم الصيفي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المرجوة للمدينة، مؤكدة على استعدادها للمساهمة في هذا الجهد بشكل فعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *