لجنة الترشيح المشترك لمونديال 2030 ترد على شائعات تحديد ملعب النهائي

العرائش 24 : المكتب المركزي

أعلنت لجنة الترشيح المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، أنه لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بخصوص توزيع الملاعب أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة. جاء ذلك في بيان صادر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقب اجتماع للجنة الترشيح عقد بأكادير يومي 27 و28 يونيو.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع شهد تفقد مختلف المواقع المرشحة لاستضافة المنافسات، إلى جانب وضع التعديلات الأخيرة على ملف الترشيح المشترك للبلدان الثلاثة، المقرر تقديمه نهاية يوليو في صيغته النهائية. وأكدت اللجنة أن أي معلومات رسمية حول توزيع الملاعب والمباريات سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

خلال اليوم الأول للاجتماع، قام وفد من ممثلي لجنة الترشيح بزيارات تفقدية إلى مواقع رئيسية في أكادير، بما في ذلك الملعب الكبير للمدينة. كما زار الوفد شاطئ أكادير الأيقوني الذي يُعتبر موقعًا محتملًا لإقامة “مهرجان مشجعي الفيفا”، بالإضافة إلى منتجع تغازوت الساحلي الذي تم تحديده كموقع محتمل لمعسكرات الفرق.

وفي اليوم الثاني، الموافق ليوم الجمعة، عُقد اجتماع عبر الإنترنت مع ممثلي الفيفا، ركز على مناقشة التقدم المحقق في تقديم ملف الترشيح النهائي. تلا ذلك جلسات عمل للجنة القيادة الثلاثية، حيث تم فحص مختلف الجوانب ووضع اللمسات النهائية على الملف المشترك.

أشادت اللجنة في بيانها بجودة التعاون بين جميع الأطراف المعنية، وأكدت التزامها بمواصلة العمل المشترك بشكل وثيق مع الفيفا والسلطات المحلية في البلدان الثلاثة، لتقديم ملف ترشيح قوي يليق باستضافة كأس العالم 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *