فضائح جنسية تهز جماعة العوامرة: اعتقال شخص والتحقيقات جارية

العرائش 24 : المكتب المركزي

العوامرة – تعيش جماعة العوامرة على وقع فضائح جنسية متزايدة تتعلق بتحرشات بقاصرات في سن التمدرس، مما أثار قلقاً واسعاً وتناولا إعلامياً مكثفاً. حيث يتابع كل من المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني والعنف الرقمي والمرصد الوطني للحماية من التحرش الجنسي بالمغرب تنامي هذه الحالات التي تم تناولها على صفحات الفايسبوك ومواقع إلكترونية مختلفة، تشير إلى وجود شبهات حول تعرض طفلات دون سن 18 للتحرش الجنسي أو الوقوع في فخ التصوير دون علمهن، مع ورود أخبار تفيد بوجود مقطع سمعي بصري مخل لإحداهن.

وأكد المركز والمرصد أنهما علمتا باعتقال الدرك الملكي بالمركز الترابي لجماعة العوامرة لشخص يوم أمس، ووضعه تحت الحراسة النظرية لتعميق البحث معه قبل تقديمه أمام النيابة العامة المختصة. يأتي هذا في إطار الجهود المبذولة للتحقيق في هذه القضايا التي أصبحت تعرف محلياً بـ”حالة الهيجان الجنسي”.

وطالب المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني والعنف الرقمي بحماية القاصرين من كل أشكال الاستغلال الجنسي، ومحاسبة كل من يرتكب أفعالاً إجرامية تسيء لكرامة وإنسانية الطفلات اللاتي يعتبرن ضحايا وفق القانون الجنائي المغربي.

كما دعا المركز والمرصد جمعيات أولياء الأمور إلى تغيير أدوارها التقليدية داخل المؤسسات التعليمية، والتوجه نحو القيام بأنشطة تحسيسية بخطورة الجرائم الأخلاقية الجنسية، سواء كانت تلك الجرائم في الواقع أو في الفضاءات الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *