الثلاثاء , 23 أبريل 2024

إطلاق مشاريع تمويل مياه الشرب بقيمة تجاوزت 664 مليون درهم في “جهة العرائش”

العرائش 24 : المكتب المركزي

تم الإعلان عن إطلاق مشاريع تمويل مياه الشرب بقيمة تجاوزت 664 مليون درهم، في إطار اتفاقية متعددة الأطراف تستهدف تزويد المراكز والدواوير في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بالماء الصالح للشرب. وتشمل هذه المشاريع 466 دواراً في 67 جماعة تابعة لعمالات واقاليم الجهة.

ووفقًا لما أفادت به معطيات من مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، جاءت هذه المشاريع في إطار الاحتفال باليوم العالمي للماء، بهدف التأكيد على أهمية الحفاظ على الموارد المائية. ومن بين الجهات المساهمة في هذه المشاريع، وزارة الداخلية التي قدمت مساهمة بقيمة 388 مليون درهم، تلتها المديرية العامة للجماعات الترابية بمساهمة بلغت 166.3 مليون درهم، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بمساهمة بقيمة 110.8 مليون درهم.

وتهدف هذه المشاريع إلى تحقيق تقدم ملموس في توفير مياه الشرب لسكان المنطقة وحماية الموارد المائية الطبيعية. تشمل المشاريع أيضًا حفر الآبار واستغلال نقاط المياه، بالإضافة إلى مد أنابيب مياه الشرب وتحسين البنى التحتية لضمان توزيع المياه بشكل فعال في جميع أنحاء الجهة.

واعتبر بلاغ المجلس أن هذه الإنجازات تبرز التزام الهيئة المنتخبة وشركائها المؤسساتيين بتحسين ظروف عيش الساكنة وحكامة تدبير المياه، مما يعكس الاستثمار الفعال في مستقبل الجهة وتحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *