المحكمة تصدر حكمها في قضية زكريا الروخا الذي مات في حادثة سير بالعرائش

بعد تبرئة المتهم الذي تسبب في وفاة الضرير زكريا الروخا، أصدرت المحكمة حكمًا يدين السائق بالقتل الغير العمدي بعد حادثة سير.

وقد تم إصدار حكما بسنتين حبسًا نافذًا وغرامات مالية، بالإضافة إلى إلغاء رخصة السياقة ومنع المتهم من اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة لمدة 3 سنوات. كما تم قبول المطالب المدنية وحكم على المتهم بدفع تعويضات مدنية للزوجة وللمطالبين الآخرين ومصاريف الجنازة.

وكانت الحادثة قد وقع بتاريخ 23 فبراير الماضي، أصيب خلالها شخص ضرير يدعى زكريا الروخا، حيث تم نقله إلى المستشفى الإقليمي للالة مريم. تلقى الضحية العلاج الطبي لإصابات متنوعة في الرأس واليد والقدم. وبعد قضائه قرابة ثلاثة أيام في المستشفى، تم الإعلان عن وفاته، نتيجة لحادث السير بعد فترة من وقوعه.

يجدر بالذكر أن سائق السيارة التي صدمت الضحية، السيد “زكريا روخا”، لاذ بالفرار مباشرة بعد الحادث. وبعد تلقي تقارير من شهود عيان حول السيارة المتسببة في الحادث، تم العثور على السيارة في ورشة طلاء سيارات بالعرائش.

وقد أصدرت الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان في المغرب بيانًا، حيث أكد رئيس الرابطة أن هذه العملية تهدف إلى تدمير الأدلة المتعلقة بحادثة السير التي أسفرت عن وفاة شخص، إذ فر المتهم من موقع الحادث، تاركا الضحية في وضع خطر دون تقديم المساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *