السبت , 27 أبريل 2024

الفوضى والمحسوبية في توزيع قفة رمضان بالعرائش تدفع بالمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد للإستنكار

العرائش 24 : المكتب المركزي

أصدرت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد وحماية المال العام بإقليم العرائش اليوم السبت، بياناً صحفياً تندد فيه بطريقة توزيع المعونات والقفة الرمضانية في المدينة.

وحسب البلاغ فقد تلقت المنظمة العديد من الشكاوى من المواطنين حول حرمانهم من الاستفادة من هذه المعونات، وتزرقت الشكاوى أيضاً إلى تعرض المستفيدين للتعنيف من قبل بعض المسؤولين والمحسوبين على السلطة.

وتعبر المنظمة عن استيائها من حالات الغموض والمحسوبية التي تلاحق عملية توزيع المعونات، مشيرة إلى حدوث إقصاء لأسر معوزة وهشة من القفة الرمضانية، في حين يستفيد أشخاص لا يستوفون الشروط المعتمدة. كما تطالب المنظمة الجهات المسؤولة بفتح تحقيق فوري ومعمق في هذه الاتهامات، وتحميل المتورطين الجزاءات القانونية المناسبة.

وتطالب المنظمة بفتح تحقيق في التصريحات التي أدلى بها بعض المواطنين حول تلاعب أعوان السلطات والمنتخبين في سجلات المساعدات الغذائية الموزعة في رمضان. كما تدعو المنظمة إلى ضرورة ضرب بيد من حديد كل من يستغل قفة رمضان ويحرم المواطنين من الدعم المستحق لهم.

وفي إطار تعدد الشكاوى حول عدم استفادة بعض المواطنين المحتاجين من المعونات، واستفادة جهات أقل فقرا والميسورة، تطالب المنظمة بفتح تحقيق في لوائح المستفيدين من قفة رمضان، وضمان توزيع المعونات بشكل عادل ومنصف يحقق العدالة الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *