بشراكة مع نزار بركة، إعتماد مليار و 775 مليون درهم لتطوير البنية التحتية في الجهة والعرائش تستحود على نسبة مهمة

تم الكشف عن إعتمادات مالية بلغت مليار و 775 مليون درهم لتنفيذ مشاريع طرق وتأهيل البنية التحتية في جهة الشمال، والتي تمت في إطار العقد البرنامج بين الدولة وجهة طنجة تطوان الحسيمة للفترة من 2023 إلى 2027.

تتضمن هذه المشاريع تحسين البنية التحتية للطرق في الجهة، وتطوير الشبكة الطرقية، وتجويد المحاور الطرقية، وتعزيز السلامة على الطرق، وجذب الاستثمارات، وتقليل الفوارق الاجتماعية، بالإضافة إلى تحسين الربط الطرقي بين المناطق والمدن في الجهة.

تشمل المشاريع تثنية بعض الطرق الوطنية مثل الطريق الجهوية 417 بين كروشي الجيلالية وكروشي بلانكو، وتثنية مقاطع من الطريق الوطنية رقم 16 بين تطوان وأمسا وطنجة والقصر الصغير، بالإضافة إلى بناء طريق دائري في مدينة العرائش وتوسيع بعض مقاطع الطريق الجهوية 408.

سيتم أيضًا إطلاق دراسات لتثنية الطريق الوطنية رقم 2 بين شفشاون والحسيمة والطريق الوطنية رقم 13 بين شفشاون ووزان، بالإضافة إلى دراسة إنشاء منشآت لمعالجة الانجرافات على الطريق الوطنية رقم 16 بين الجبهة وواد لاو.

الكلفة المالية المتوقعة لهذه المشاريع ستتم تمويلها من قبل وزارة التجهيز والماء ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وستغطي نفقات تعبئة الوعاء العقاري وتحويل الشبكات والدراسات وبناء المنشآت الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *