تفاصيل إيذاء شخص لنفسه أمام مقر عمالة العرائش وهذا ما قررته النيابة العامة

أمرت النيابة العامة المختصة بالعرائش، السبت الماضي، بوضع شخص تحت تدبير الحراسة النظرية بعد إقدامه على إيذاء نفسه بواسطة سلاح أبيض أمام مقر عمالة الإقليم. الحادث تسبب للشخص في جروح متفاوتة الخطورة، مما استدعى نقله إلى المستشفى العمومي لتلقي العلاج تحت حراسة أمنية، وذلك قبل استكمال الإجراءات القانونية المرتبطة بالتحقيق.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى تفاعل ولاية أمن تطوان بسرعة وجدية مع شريط فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة الماضي، يظهر فيه الشخص في حالة هستيرية، عاري النصف العلوي من جسده، ويقوم بإيذاء نفسه في شارع بمدينة العرائش.

وبعد الأبحاث والتحريات، تبين أن الحادث مرتبط بقضية زجرية تدخلت على إثرها مصالح الأمن الوطني في العرائش، حيث تم توقيف الشخص المعني وهو في حالة سكر متقدمة، وكان يهدد سلامة الأشخاص والممتلكات بالقرب من مؤسسة عمومية.

من المتوقع أن يتم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة العامة بعد استكمال محاضر الاستماع وكشف تفاصيل الحادثة ودوافع إيذائه لنفسه، مع النظر في سوابقه العدلية قبل تحديد التهم الموجهة إليه وتعيين جلسات المحاكمة.

يذكر أن القانون الجنائي المغربي يعاقب على إيذاء النفس والغير، وتهديد سلامة الأشخاص والممتلكات، وهو ما قد يعرض المشتبه فيه للسجن والغرامة بعد انطلاق المحاكمة وفق القوانين الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *