خط.ير: بعد زيارته للمستشفى الإقليمي للامريم بالعرائش، شخص يتهم إطارا طبيا بسرقة بيانات بطاقته البنكية واستعمالها في عمليات شراء

العرائش 24 : المكتب المركزي

العرائش – تلقت الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب طلب مؤازرة من مواطن ينحدر من منطقة أكادير، يتهم فيه إطارًا طبيًا يعمل بمستعجلات المستشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش بارتكاب أعمال غير قانونية بحقه. وفقًا للشكاية التي تقدم بها المشتكي إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش، تحت الرقم 2415/3101/2024 بتاريخ 13 غشت 2024، يدعي فيها المواطن أنه تعرض لعملية احتيال وسرقة أثناء تلقيه الرعاية الطبية.

تفاصيل الواقعة، حسب ما جاء في الشكاية، تشير إلى أن المواطن دخل المستشفى في حالة صحية حرجة نتيجة مغص شديد في معدته، وتم نقله إلى مستعجلات المستشفى في 7 غشت 2024 عند الساعة الحادية عشر ليلاً. وأفاد المشتكي أن الإطار الطبي طلب منه معلوماته الشخصية وأخذ منه بطاقته البنكية لعدم توفره على بطاقة تعريف وطنية في ذلك الوقت. ويدعي المشتكي أن الإطار الطبي قام باستخدام البطاقة البنكية وهاتفه الشخصي لإجراء عمليات شراء بقيمة 4832.51 درهم.

كما أشار المواطن في الشكاية إلى ضرورة مراجعة تسجيلات الكاميرات المثبتة في القاعة لمعرفة كافة تفاصيل الحادثة، مؤكداً أنه كان في حالة صحية حرجة تتطلب الإسعاف الفوري وليس الاستغلال، كما أضاف أنه مستعد للمحاسبة إذا ثبت أن أقواله كاذبة.

من جهتها، علمت الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان أن الشرطة القضائية بالعرائش قد فتحت تحقيقًا لتفكيك خيوط هذه الواقعة الغريبة التي شهدها المرفق العمومي خلال الأسبوع الماضي. وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن العمليات المالية المشتبه فيها تم تنفيذها عبر منصتي Glovo وJumia، حيث تم إجراء سبع عمليات شراء، ستة منها على Glovo وواحدة بقيمة 1618.46 درهم على Jumia.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *