هجرة جماعية من البام إلى الحركة الشعبية بالعرائش

العرائش 24 : المكتب المركزي

استقبل محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أمس الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للحزب في الرباط، وفدًا برئاسة الحسين الوهابي، شقيق رئيس جماعة تزروت، برفقة الكاتب الإقليمي لحزب الحركة الشعبية في العرائش، مصطفى البوزيدي.

جاءت هذه الزيارة عقب قرار حزب الأصالة والمعاصرة بفصل رئيس جماعة تزروت عن الحزب، ما دفع أغلبية المستشارين في الجماعة إلى إعلان تضامنهم مع الرئيس عبر تجميد عضويتهم.

وخلال اللقاء، تم بحث الترتيبات اللازمة لتأسيس الفرع المحلي لحزب الحركة الشعبية في جماعة تزروت، دائرة مولاي عبد السلام بإقليم العرائش. ورحب محمد أوزين بالوفد، معربًا عن سعادته بعودتهم إلى “بيتهم”. كما تم الاتفاق على الإعداد لزيارة الأمين العام إلى الإقليم قريبًا للتواصل مع مجموعة من الجماعات والمنتخبين الذين أعربوا عن رغبتهم في الانضمام إلى حزب الحركة الشعبية.

ويعتبر الوفد الذي التحق بحزب الحركة الشعبية من جماعة تزروت الفريق الأساسي الذي كان يعتمد عليه الرئيس بشكل كامل، مما يؤكد أن جماعة تزروت انتقلت فعليًا من “حزب الجرار” إلى “حزب السنبلة”.

تجدر الإشارة إلى أن 12 مستشارًا في جماعة تزروت التابعة لإقليم العرائش كانوا قد قدموا استقالتهم من صفوف حزب الأصالة والمعاصرة، تضامنًا مع الرئيس الذي تم فصله سابقًا بقرار موقع من طرف قيادة الحزب بجهة طنجة تطوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *