الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك تجر سائق طاكسي صغير بالعرائش إلى مركز الأمن بسبب وجبة غداء وقت العمل

العرائش 24 : المكتب المركزي

شهد شارع عقبة بن نافع بالعرائش واقعة غريبة يوم أمس الخميس، حيث ترك سائق طاكسي صغير، يحمل رقم المأذونية 8، زبونة جالسة في السيارة ودخل مطعمًا لتناول وجبة الغذاء.

وأفادت الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك أنها تلقت طلب تدخل من السيدة الزبونة. عند وصول أعضاء الرابطة إلى المكان، وجدوا السائق منهمكًا في تناول سندويش، غير مهتم بالزبونة التي تركها في المقعد الأمامي للسيارة.

وعندما حاولت الرابطة التواصل مع السائق، أظهر الأخير ميولاً عدوانية وبدأ في تعنيفهم لفظيًا، مما استدعى تدخل الشرطة التي حضرت بسرعة وطلبت من السائق والزبونة الالتحاق بمقر الديمومة.

أمام العناصر الأمنية، قدم السائق اعتذاره وتوسل للزبونة، التي تنازلت عن الشكوى بعد أن علمت بإمكانية سحب رخصة السائق أو اتخاذ إجراءات قانونية ضده.

رغم أن المشتكية أخذتها الرأفة بالسائق، إلا أن مواطنًا كان حاضرًا بمقر الديمومة أكد أن السائق معروف بعدوانيته تجاه الزبناء. ودعت الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك إلى إخضاع بعض السائقين للتكوين المستمر لتحسين تعاملهم مع الزبناء، مشيدة في الوقت نفسه بمهنية أغلب السائقين في هذا القطاع.

كما شددت الرابطة على ضرورة تشديد العقوبات ضد السائقين المستهترين، مؤكدة أن مثل هذه التصرفات غير مقبولة وتتنافى مع أخلاقيات المهنة وطبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *