رابطة حقوق المستهلك تطالب بتدخل عامل إقليم العرائش لإيقاف فوضى مواقف السيارات

العرائش 24 : المكتب المركزي

وجهت الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك، برئاسة محمد بلمهيدي، رسالة إلى عامل إقليم العرائش، السيد بوعاصم العالمين، تطالب فيها بالتدخل العاجل لوقف الفوضى المتعلقة بملف مواقف السيارات في مدينة العرائش.

وأشارت الرابطة في مراسلتها المؤرخة في 2 مايو 2024، إلى أن المدينة تعاني من اختلالات خطيرة في إدارة مواقف السيارات، بما في ذلك غياب التأمين المطلوب لحماية ممتلكات المواطنين، والرسوم غير القانونية المفروضة على مستخدمي هذه المواقف.

وأوضح بلمهيدي أن المراسلات السابقة، التي وجهتها الرابطة إلى المصالح التابعة لعمالة العرائش، لم تتلق ردودًا مكتوبة حتى الآن، رغم أن رؤساء الأقسام المعنية قاموا بالمتعين وراسلوا جماعة العرائش منذ 9 مايو 2024.

وأكدت الرابطة أن هذه الفوضى تتسبب في مخاطر كبيرة على ممتلكات المواطنين، حيث يتم مطالبتهم بدفع مبالغ غير قانونية تصل إلى درهمين للساعة. كما تساءلت الرابطة عن كيفية تسليم جماعة العرائش قرارات الاستغلال دون التأكد من توفر الفائزين بالصفقة على وثائق التأمين المطلوبة.

وأعربت الرابطة عن استنكارها لهذا التماطل والتأخر في الرد من الجهات المعنية، وطالبت بالتدخل السريع من قبل عامل الإقليم للحفاظ على هيبة المؤسسات الرسمية وضمان حماية حقوق المواطنين. وأكدت الرابطة أن المواطنين فقدوا الثقة في المنتخبين، وأن الأمل معقود على تدخل السلطات الرسمية لضمان تطبيق كناش التحملات على أرض الواقع.

وفي ختام رسالتها، شددت الرابطة على ضرورة إعمال المساطر القانونية بعد مرور شهر ونصف على مراسلتها الأولى، مشيرة إلى أن الوضع الحالي يشهد مخالفات بالجملة دون أي تدخل أو ردع من الجهات المسؤولة.

وقع الرسالة محمد بلمهيدي، رئيس الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك، الذي أكد على ضرورة وقف هذه المهزلة والفوضى التي تعيشها جماعة العرائش، حفاظًا على مصلحة الوطن والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *