الثلاثاء , 23 أبريل 2024

منع “جيت سكي” على شواطئ العرائش يثير استغراب الساكنة والزوار

تتصاعد المطالب في مدينة العرائش من قبل سكانها وأفراد الجالية المقيمة في الخارج بالسماح لهم بممارسة رياضة الـ “جيت سكي” على شواطئ المدينة. يعبر هؤلاء الأشخاص عن استغرابهم واستياءهم من عدم السماح لهم بممارسة هذه النشاطات المائية، معتبرين ذلك قرارًا غير مبرر من الجهات المعنية، ومؤكدين أن ذلك يؤثر سلبًا على السياحة في المنطقة.

تعتبر رياضة الـ “جيت سكي” نشاطًا محبوبًا لدى الكثير من عشاق الرياضات المائية، وتجذب العديد من السياح إلى العرائش بفضل شواطئها. ومع ذلك، فإن الحظر على ركوب الـ “جيت سكي” يقلل من جاذبية المنطقة ويدفع الهواة للتوجه إلى المناطق القريبة مثل طنجة والحسيمة وتطوان حيث يسمح بممارسة هذه الرياضة، وهذا يعتبر ضربًا للسياحة في العرائش.

المتابعون يشددون على أن شواطئ العرائش تفتقر إلى الشروط الأساسية لتشجيع السياحة، وأن القرار بمنع ركوب الـ “جيت سكي” يؤدي إلى تراجع نشاطات الترفيه والتسلية المتاحة للزوار على هذه الشواطئ. وهم يناشدون عامل إقليم العرائش والمسؤولين الآخرين بضرورة إيجاد حل لهذه المشكلة والسماح لهم بممارسة هواياتهم الرياضية.

تأتي هذه المطالب تأكيدًا على أهمية دعم السياحة في العرائش وتعزيز التنوع الرياضي والترفيهي على شواطئ المدينة. من المتوقع أن تتواصل المطالب والحملات المناهضة لهذا الحظر حتى يتم التجاوب معها وتلبية مطالب الهواة ورواد الشواطئ في المدينة.

تعليق واحد

  1. Marhbabik f larache
    W f ras rmal bdabat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *