النقابة الديمقراطية للعدل بالعرائش تستنكر تصريحات المحامي أحمد أولاد الصغير

أعرب المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بالعرائش عن استيائه من تصريحات المحامي أحمد أولاد الصغير، الذي يدافع عن النائب الأول لجماعة خميس الساحل، م ب. واعتبر المكتب أن تصريحاته تعد “مزايدات فارغة” وتخرج عن مسار الصواب، حيث ينشر ادعاءات لا أساس لها بشأن الملف القضائي المطروح في محكمة العرائش.



وأكدت النقابة في بيانها، الذي توصلت العرائش 24 بنسخة منه، أن محاولة إلقاء اللوم على كتابة الضبط باتهام موظفاتها وموظفيها، ليست إلا محاولة رخيصة وبائسة لتصريف الفشل الذريع للمحامي، الذي فشل في إثبات براءة موكله.

وأعربت النقابة عن تضامنها الكامل مع زميلاتها المستهدفات في هذه التصريحات، وأعلنت أنها ستحتفظ بحقها كنقابة للعدل في الدفاع عن كرامة موظفاتها ضد أي تجاوز يطالهن.

وتجدر الإشارة إلى أن أحمد أولاد الصغير زعم أن القضية التي يتعامل معها كمحامٍ كانت نتيجة خطأ مهني من قبل موظفة في كتابة الضبط، وأنه لم يدع أبدًا أنه محامي، بل حضر المحكمة برفقة قريب له للتمثيل في الاستئناف. ورغم ذلك، اتهمته الموظفة بانتحال صفة المحاماة وطلبت منه أن يرافقها إلى مكتب وكيل الملك. وبعد اعتقاله، تم التحقيق معه دون استدعاء الشهود الموجودين في الجنحي ودون إجراء أي تحقيق على هاتفه، بل اقتصر الأمر على كشف حسابه المصرفي.

وفي النهاية، فإن النائب الأول لرئيس جماعة خميس الساحل قد أدين بتهمة إجراء إجراءات مسطرية دون صفة وحُكم عليه بالسجن لمدة شهرين مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، فيما بُرئ من تهمة انتحال صفة المحاماة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *