الخميس , 25 أبريل 2024

المركز الثقافي ليكسوس بنية ثقافية متميزة تطل على مصب نهر اللوكوس

يعتبر المركز الثقافي ليكسوس بنية ثقافية متميزة تم بناؤها على مساحة تصل إلى 3700 متر مربع، ويضم قاعة كبيرة للعروض تتسع لحوالي 475 مقعدًا، بالإضافة إلى مسرح خارجي ومكتبة وسائط ومعرض للفنون وقاعات لورش العمل المختلفة ومرافق إدارية مجهزة تجهيزًا كاملاً.

افتتح المركز الثقافي ليكسوس في نهاية الأسبوع الماضي، حيث يستعد لاستقبال مجموعة واسعة من الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية.

يُعَدّ هذا المشروع الثقافي هو الأول من نوعه في إقليم العرائش، وتم افتتاحه بالتزامن مع ختام فعاليات شهر التراث، وهو نتاج شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وعمالة العرائش، والمجلس الإقليمي للعرائش، ووكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال.

ووفقًا للمعلومات السابقة، فإن هذا المشروع استدعى استثمارًا ماليًا يصل إلى 70 مليون درهم، ومن المتوقع أن يسهم في تعزيز العرض الثقافي في إقليم العرائش وجذب عدد من التظاهرات الثقافية الكبرى.

احتفالًا بهذه المناسبة، أعدت جماعة العرائش بالتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة بطنجة تطوان الحسيمة والمديرية الإقليمية للثقافة بالعرائش برنامجًا ثقافيًا وفنيًا مكثفًا خلال الفترة من 16 إلى 23 مايو. وشمل البرنامج العروض الموسيقية للفرق المحلية بأنواع متنوعة، فضلاً عن حفلة لفرقة فنية فرنسية، وندوات فكرية بمشاركة باحثين مغاربة وأجانب، وقراءات شعرية وقصصية وزجلية، وعروض مسرحية، ومعرض للفن التشكيلي، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية وتعليمية هادفة وورش عمل موجهة للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *