نبيل بركة يرد على ادعاءات الوهابي: بيان توضيحي وتفاصيل حول النزاع العقاري والتشهير

العرائش24: المكتب المركزي

في ظل الجدل المثار حول بعض الادعاءات التي استهدفت شخصه وعائلته، أصدر السيد نبيل بركة بيانًا لتوضيح الحقائق للرأي العام الوطني. وأكد أن ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام هو تشهير وادعاءات باطلة تهدف لتضليل الرأي العام من خلال التطرق إلى حياته الشخصية وربطها بأحداث غير دقيقة.

في البيان، أوضح السيد نبيل بركة أنه كان منشغلاً بتنظيم قافلة خيرية استهدفت سكان مداشر مولاي عبد السلام بن مشيش، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بمولد النبي الكريم. حيث تضمنت القافلة عمليات جراحية وكشوفات طبية بالإضافة إلى ختان أطفال المناطق المجاورة. وأشار إلى أن هذا الانشغال منعه من الرد في الوقت المناسب على التشهير الذي قام به أحمد الوهابي، رئيس جماعة تازروت، ومن ساعده.

فيما يتعلق بالنزاع حول العقار، دعا بركة وسائل الإعلام إلى الاطلاع على ملف العقار لدى مؤسسة المحافظة العقارية بالعرائش، مؤكدًا أن مساحة الأرض المقدرة بـ 1186 هكتار تخضع لإجراءات التحديد الإداري وليس التحفيظ. كما نفى أي علاقة له شخصيًا بهذا العقار، مشيرًا إلى أن مطلب التحفيظ يعود إلى الشرفاء العلميين منذ عام 1998.

كما تطرق البيان إلى الذمة الأخلاقية للمدعو أحمد الوهابي، الذي صدر ضده حكم قضائي بالسجن لمدة ستة أشهر موقوفة التنفيذ، بعد محاولته إيقاف شعيرة دينية بطريقة وصفت بـ”البلطجية”. بالإضافة إلى ذلك، أشار البيان إلى شكايات سابقة ضد الوهابي، أبرزها عندما وصف شرفاء القبائل الصحراوية بالانفصاليين خلال زيارتهم في موسم فاتح يوليوز 2024.

في ختام البيان، أعلن السيد نبيل بركة عن نيته عقد ندوة صحفية في مستهل الأسبوع المقبل لتقديم مزيد من التفاصيل والرد على جميع التساؤلات، داعيًا جميع وسائل الإعلام المغربية لحضورها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *