مركز صحي بشاطئ رأس الرمل بالعرائش يتحول إلى خربة

العرائش 24 : المكتب المركزي

يعاني شاطئ رأس الرمل بالعرائش من غياب أحد أهم مرافقه الأساسية، وهو المركز الصحي بالشاطئ، حيث تحولت بنايته إلى خراب مملوء بالدراجات الهوائية والخردة المركونة، على الرغم من وجود القرار العاملي رقم 29 بتاريخ 10 يونيو 2024 المتعلق بتنظيم موسم الاصطياف بالشواطئ التابعة لإقليم العرائش لسنة 2024.

وينص القرار في الفصل 8 على “وجوب تواجد سيارة للإسعاف بالقرب من الشاطئ المفتوح للسباحة مع طبيب أو ممرض”، إلا أن هذه التجهيزات أو الأطر الصحية غير موجودة، مما يعرض صحة وسلامة المواطنين بالشاطئ للخطر.

وحسب معلومات موثوقة، يسجل الشاطئ يوميًا العديد من الإصابات من جروح وكسور وغيرها، لكن غياب المركز الصحي يحرم المصابين من أي تدخل للإسعافات الأولية. هذا الوضع يتطلب تدخلاً عاجلاً من السلطات لإصلاح وتجهيز المركز الصحي بشاطئ رأس الرمل بالتجهيزات الطبية اللازمة، كما يجب توفير إطار طبي بالشاطئ لتقديم التدخلات الطبية الأولية تطبيقاً لمقتضيات القرار العاملي رقم 29.

تدعو الفعاليات المدنية والحقوقية إلى اتخاذ إجراءات فورية لضمان تواجد الخدمات الطبية بالشاطئ، حفاظاً على سلامة وراحة المصطافين وتفادياً لأي حوادث قد تؤدي إلى عواقب وخيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *