السبت , 4 مايو 2024

ابن العرائش البروفيسور عبد الغني المريني يقود نقابة الأطباء بسبتة لتقديم المساعدات الطبية لضحايا الزلزال

في استجابة سريعة وملموسة لحادث الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحوز في شتنبر 2023، قامت نقابة الأطباء بمدينة سبتة السائبة بتقديم المساعدات الطبية لضحايا الكارثة. وبهذا العمل الإنساني النبيل، تصبح هذه النقابة هي أول منظمة إسبانية تبادر بتقديم مساعدات طبية في هذا السياق، وذلك بفضل الجهود المخلصة للبروفيسور ع. الغني المريني، ابن مدينة العرائش ورئيس النقابة.

وقد تم جمع تبرعات مالية في الأيام الأولى بعد الزلزال وتحويلها من العملة الأوروبية إلى الدرهم المغربي. تم استخدام هذه التبرعات لشراء أدوات طبية وجراحية من مدينة طنجة. وقد تمت إرسال هذه المستلزمات الطبية عبر الشركة الوطنية للنقل C.T.M من طنجة إلى مراكش كأول دفعة من الإمدادات الطبية، وسيتم إرسال دفعات أخرى في الأيام القادمة.

يُذكر أن نقابة أطباء مدينة سبتة السائبة ترأسها البروفيسور ع. الغني المريني، الذي يعمل جاهداً لنقل صوت مدينته الأم، العرائش، إلى أبعد نقاط العالم. كما أنه سبق وقاد التعاون بين نقابة أطباء سبتة والكلية المتعددة التخصصات بالعرائش من خلال الجمعية المحلية “متطوعون بلا حدود مع الإنسان بالعرائش”. وسبق أيضًا أن استضافت نقابة الأطباء الإسبانية مؤتمرًا دوليًا حول إسعاف الحوامل أثناء الولادة والتطوع بشكل عام، بمشاركة الجمعية المحلية “متطوعون بلا حدود مع الإنسان” من العرائش برئاسة السيد عبد اللطيف الكرطي والدكتور عمر لكحل، منسق الهلال الأحمر بالعرائش.

وفي في تصرسح له، أكد البروفيسور المريني أن نقابة الأطباء بسبتة تستأنف نشاطها في القارة الأفريقية بشكل عام، وفي مدينة العرائش بشكل خاص، تحت إشرافه وإدارته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *