السبت , 4 مايو 2024

زلزال المغرب.. منح 14 مليون للمساكن المنهارة كليا و 8 ملايين للمنهارة جزئيا

في إطار تفعيل برنامج الإعمار العاجل لمناطق الزلزال في الحوز، تم الإعلان عن تقديم مساعدات مالية مباشرة بقيمة 140 ألف درهم للمنازل التي دمرت بشكل كامل و80 ألف درهم لتغطية أعمال إعادة تأهيل المنازل التي تضررت جزئيا. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم مساعدة فورية بقيمة 30,000 درهم للأسر المتضررة من الزلزال.

وأكد الديوان الملكي أن البرنامج يشمل إجراءات إيواء مؤقتة تشمل إنشاء مساكن مؤقتة توفر الحماية من العوامل الجوية والبرد في المنطقة المتضررة. كما يتضمن البرنامج مبادرات فورية لإعادة الإعمار تشمل ترتيب الأراضي وتثبيتها، مع توفير مساعدة مالية مباشرة للمساكن المدمرة بشكل كامل وأعمال إعادة تأهيل المنازل التي تضررت جزئيا.

تم الإعلان عن هذه المبادرات خلال اجتماع ترأسه جلالة الملك محمد السادس في القصر الملكي بالرباط، والذي تم تنظيمه لتفعيل برنامج الإعمار العاجل للمتضررين من الزلزال في الحوز، بناءً على توجيهات ملكية أصدرت يوم 9 سبتمبر 2023.

تأتي هذه الإجراءات كجزء من الجهود المستمرة لتقديم المساعدة والدعم للأسر والمواطنين المتضررين من الزلزال، بغية إعادة الإعمار وتقديم الدعم للمناطق التي تضررت جراء هذه الكارثة الطبيعية ذات الآثار الخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *