الأحد , 12 مايو 2024

النائب محمد حماني يسأل وزير الصحة حول تفويت مستشفى للا مريم بالعرائش للقطاع الخاص

العرائش 24

توجه النائب البرلماني عن دائرة العرائش، السيد محمد حماني، بسؤال كتابي إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، يتعلق بتفويت مستشفى للا مريم بالعرائش للقطاع الخاص.

وأشار النائب حماني في نص السؤال إلى أنه في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة إلى تعميم التغطية الصحية وتعزيز الحماية الاجتماعية في البلاد، قررت وزارة الصحة تفويت أصول ثلاثة مستشفيات في جهة طنجة تطوان الحسيمة لفائدة مؤسسات تابعة للقطاع الخاص.

وأضاف النائب حماني: “مستشفى للا مريم بالعرائش من بين المستشفيات التي تأثرت بهذا القرار، مما أثار استياء الساكنة ومخاوفها، وهذا يجعلنا نسأل عن تداعيات هذه الخطوة وتأثيرها السلبي على الأطر الطبية العاملة بها، الذين سيجدون أنفسهم تحت وطأة قوانين القطاع الخاص”.

وعبر النائب حماني عن استفساره حول الأسباب التي دفعت الوزارة إلى تفويت المستشفى المذكور للقطاع الخاص، وما إذا كان هذا الأخير سيتقيد بالقوانين واللوائح الصحية المعمول بها في البلاد. كما استفسر النائب عن مصير الفئات الهشة ذات الدخل المحدود من هذا القرار.

هذا وتترقب الساكنة والأطر الطبية استجابة وزير الصحة لهذا الاستفسار، وفقاً لما ذكره النائب البرلماني محمد حماني في سؤاله الكتابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *