الخميس , أغسطس 18 2022

هُدّدت بنشر صورها “عارية”.. هيئة حقوقية تؤازر شابة ضد مُغتصبها في العرائش

فجرت الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، فضيحة من العيار الثقيل، حينما كشفت عن تفاصيل هتك عرض قاصر وافتضاض بكارتها بالعرائش، قبل تهديدها بنشر أمور شائنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، أنه بناء على ما صرحت به القاصر فإن شخصا ثلاثينيا افتض بكارتها، وأخذ صور لها أثناء ممارسة العلاقة الحميمية في بيت بالعرائش.



وأكدت الرابطة، أنها تتوفر على شهادة طبية تثبت ذلك ودليلا آخرا يمكن أن يكون مسارا مهما وقرينة من القرائن التي سنعمل لاحقا على تنوير الرأي العام الوطني والمحلي.

واستغربت الرابطة من الترويج لأخبار تفيد أن الضحية أقامت علاقة مع المشتبه فيه وهم أدرى بالقانون بأن التغرير بقاصر وممارسة الجنس عليها ولو برضاها يعتبر جناية فما بالك بقاصر يقل سنها عن 15 سنة.

وتساءلت الرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب عن مكان ممارسة المشتبه الجنس على القاصر حيث صرحت لنا القاصر بحضور ولية أمرها أن منزلا للكراء اليومي كان مكانا آمنا يلوذ إليه المشتبه فيه لممارسة الجنس على القاصر لمرات عديدة.



وتطالب الرابطة من المسؤولين الوقوف على هذا الملف ومتابعته طبقا للقانون حتى يتسنى للعدالة أن تقول كلمتها في حق من تبث اقترافه جناية يعاقب عليها القانون.

شاهد أيضاً

اعتقال مستشار جماعي وشخصين آخرين بإقليم العرائش

اعتقل درك العرائش، مؤخرا، مستشارا جماعيا بتراب إقليم العرائش، وشقيق له، وحارس إسطبل للأبقار،بعد تورطهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *