هذه حصيلة انجراف حافلة بفيضانات طاطا

أعلنت السلطات المحلية بإقليم طاطا عن تسجيل حادثة انجراف حافلة ركاب بفعل السيول القوية الناجمة عن التساقطات الرعدية الاستثنائية التي شهدها الإقليم، وذلك يوم الجمعة. وأسفرت الحادثة، حسب حصيلة مؤقتة، عن مصرع شخصين، وإنقاذ 13 آخرين، بينما لا يزال 14 من الركاب في عداد المفقودين.

كما تم تسجيل حالة أخرى لسيدة مفقودة في دوار إيغورتن بجماعة تكزميرت، قيادة أديس، جراء السيول الفيضانية. وقد تسبب ارتفاع منسوب واد طاطا، الذي وصل إلى 2300 متر مكعب في الثانية، وواد زكيد الذي بلغ 1900 متر مكعب في الثانية، في تدفقات فيضانية غير مسبوقة.

وعلى مستوى الخسائر المادية، تم الإبلاغ عن انهيار كلي أو جزئي لعدد من المنازل التي تم إجلاء سكانها مسبقًا، إلى جانب تضرر العديد من المنشآت الفنية والمقاطع الطرقية، مما أدى إلى انقطاع حركة المرور في عدة محاور بالإقليم.

وأكدت السلطات أن فرق التدخل، بالتنسيق مع جميع القطاعات المعنية، قامت بتعبئة جميع الوسائل اللوجستيكية والموارد البشرية لمواجهة هذه الوضعية الاستثنائية وتقديم المساعدة والدعم اللازمين للمواطنين. ولا تزال الجهود جارية للبحث عن المفقودين وإعادة تشغيل شبكات الطرق والخدمات المتضررة.

في سياق متصل، دعت وزارة الداخلية المواطنين في المناطق المتأثرة بالاضطرابات الجوية إلى توخي الحذر، خاصة بالقرب من المجاري المائية، والالتزام بتوجيهات السلطات العمومية لضمان سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *