جمعية هسبريديس للإنقاذ الرياضي والحماية من الغرق بالعرائش تطالب بإدراج شاطئ سيدي عبد الرحيم ضمن الشواطئ المحروسة

العرائش 24 : المكتب المركزي

وجهت جمعية هسبريديس للإنقاذ الرياضي والحماية من الغرق بالعرائش، بتاريخ 2 يوليو 2024، ملتمساً إلى السيد عامل إقليم العرائش بخصوص ضرورة إدراج شاطئ سيدي عبد الرحيم ضمن الشواطئ المحروسة بالإقليم.

في الملتمس، أكدت الجمعية على أهمية تخصيص عدد من السباحين المنقذين التابعين للوقاية المدنية خلال موسم الاصطياف، نظراً لوقوع الشاطئ بجوار المنتجع السياحي ميناء ليكسوس والقريب من مدينة العرائش، مما يجعله وجهة مفضلة للعديد من الزوار من مختلف أنحاء المغرب. وأشارت الجمعية إلى أن الشاطئ سجل بعض حالات الغرق في السنوات الأخيرة بسبب انعدام وجود المنقذين.

وأبرزت الجمعية أن شاطئ سيدي عبد الرحيم هو الوحيد غير المحروس بإقليم العرائش، مشددة على أهمية تجهيزه بالمرافق الضرورية لاستقبال المصطافين في أحسن الظروف. وأعربت عن أملها في تفاعل السيد العامل مع هذا الملتمس واتخاذ الإجراءات اللازمة في القريب العاجل.

وأشارت الجمعية إلى أن نسخة من هذا الملتمس وُجّهت إلى كل من السيد رئيس المجلس الإقليمي بالعرائش والسيد القائد الإقليمي للوقاية المدنية بالعرائش، مطالبة بالتدخل السريع لتحقيق هذه المطالب وتعزيز سلامة المصطافين بالشاطئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *