الأحد , 28 أبريل 2024

المديرية الإقليمية للتربية بالعرائش تعقد لقاءً حول تقاطع مشروعي الريادة ومواكبة المؤسسات التعليمية

العرائش 24 : المكتب المركزي

عُقد مؤخرا في ثانوية طارق بن زياد الإعدادية بالعرائش، لقاء بحضور مديري المؤسسات التعليمية المشاركة في برنامج “مدرسة الريادة” ومديري المؤسسات التعليمية المشاركة في آلية “مواكبة مؤسسات التربية والتعليم العمومي والأحواض المدرسية”. تم مناقشة موضوع “تقاطع مشروع مؤسسات الريادة وآلية مواكبة مؤسسات التربية والتعليم العمومي والأحواض المدرسية”.

وأوضحت المديرية أن الهدف من اللقاء هو إرساء آلية مواكبة المؤسسات التعليمية العمومية والأحواض المدرسية بمؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي المنضوية تحت برنامج “مدرسة الريادة”، ودعمها لتحقيق معايير الجودة المطلوبة للحصول على علامة “مدرسة الريادة” أو الاحتفاظ بها. وأشارت إلى أن عدد المؤسسات التعليمية الرائدة بإقليم العرائش بلغ 56 مؤسسة تعليمية.

وبناءً على ذلك، سيتم تعزيز التواصل والتبادل بين المؤسسات التعليمية، وتشجيع تبادل التجارب والممارسات الناجحة، وإيجاد الحلول الممكنة للتحديات الميدانية. وهذا من شأنه جعل المدرسة العمومية رائدة في أدائها وتحفيز الفرق التربوية على المبادرة وتجريب مقاربات ووسائل مبتكرة.

وأكدت المديرية أن اللقاء يأتي ضمن تنزيل برنامج عملها لتعزيز المشاريع التعليمية، ويأتي في إطار تحقيق أهداف خارطة الطريق 2022-2026. يشمل هذا البرنامج تطوير مقاربات وأدوات مبتكرة لتحسين الجودة التعليمية ودعم المؤسسات التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار جهود المديرية للتعامل بفعالية مع التحديات التعليمية، وتطوير النظام التعليمي للارتقاء بجودة التعليم في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *