إدارة الصيد بالعرائش تقدم على إجراء جديد لتسويق الأخطبوط بالميناء

العرائش 24 : المكتب المركزي

أعلنت مندوبية الصيد البحري بالعرائش عن إجراء جديد يهدف إلى تسهيل عملية تسويق الأخطبوط بالميناء، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتحسين وتنظيم سوق السمك.

وتأتي هذه الخطوة في سياق الرغبة في إنجاح ورش رقمنة المزادات، حيث انضم سوق البيع إلى مبادرة رقمنة المزادات التي تم اطلاقها في وقت سابق من هذا العام. ومن المتوقع أن يسهم هذا الإجراء في تحسين عملية بيع المنتجات البحرية بالجملة وتسهيل عملية البيع باستخدام النظام الإلكتروني.

وفي هذا السياق، دعت المندوبية جميع البحارة وأرباب مراكب الصيد إلى ضرورة فرز الأخطبوط المعروض في السوق إلى فئتين: الفئة الأولى للأخطبوط بوزن أقل من 1 كيلوغرام، والفئة الثانية للأخطبوط بوزن أكثر من 1 كيلوغرام. وأكدت المندوبية أن كل منتوج لم يتم فرزه مسبقا سيتم اعتباره ضمن الفئة الأولى.

وتهيب المندوبية بجميع البحارة وأرباب مراكب الصيد بعدم استهداف الأخطبوط دون الحجم القانوني المحدد، من أجل الحفاظ على الثروة السمكية وتفادي الإجراءات الجزرية المتخذة ضد المخالفين لقوانين الصيد البحري.

يذكر أن سوق السمك للبيع الأول بالميناء قد شهد تفعيل المزاد الرقمي في بيع الأسماك منذ منتصف يناير 2024، وهو جزء من خارطة الطريق التي قدمتها وزارة الصيد البحري بالتعاون مع المكونات المهنية لتحقيق تحول عميق في عملية التسويق وتعزيز عمليات التفريغ والبيع والشحن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *