الإثنين , 6 مايو 2024

وكالة الحوض المائي اللوكوس والمكتب الوطني للكهرباء والماء تطلقان حملة تحسيسية حول ترشيد الموارد المائية في “جهة العرائش”

ة

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ووكالة الحوض المائي اللوكوس عن إطلاق حملة تحسيسية تحت شعار “رهانات الوضعية المائية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة”، وذلك ابتداءً من 7 فبراير الجاري. تأتي هذه الحملة في ظل الوضعية الحالية لقلة التساقطات وندرة المياه في المغرب، وفي إطار التدابير والإجراءات المتخذة لترشيد استعمال الموارد المائية.

وأفاد بلاغ مشترك صادر عن قطاع الماء بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووكالة الحوض المائي اللوكوس بأن الحملة، التي تنظم بالتنسيق مع السلطات المحلية، تهدف إلى جعل التواصل المحلي آلية للتغلب على تحديات الوضعية الحالية.

وشدد البلاغ على ضرورة توحيد جهود المؤسسات العمومية وجمعيات المجتمع المدني لخلق وعي حول ترشيد استهلاك الماء وتحسين إدارته.

تشمل الحملة عروضاً حول إشكالية ندرة المياه والتدابير الاستعجالية للحد من الأزمة، إضافةً إلى جولات توعوية في الأحياء والأسواق لزيادة الوعي لدى المواطنين والمواطنات.

وقد اتخذت وكالة الحوض المائي اللوكوس سلسلة من التدابير لمواجهة شح المياه، بما في ذلك تقليص الحصة المائية للمدار السقوي دار اخروفة بإقليم العرائش، وتعليق تراخيص جلب الماء من الفرشات المائية، وتسريع دراسة محطة لتحلية مياه البحر بمدينة طنجة، بالإضافة إلى تكثيف وتعزيز عمل دوريات شرطة المياه وإنجاز مشاريع لتزويد بالمياه الشروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *