السبت , مايو 21 2022

معاناة الصيادين مع النيكرو فوق طاولة وزير الفلاحة

توجهت غرفة الصيد البحري المتوسطية بمراسلة لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول استمرار معاناة مجهزي وبحارة صيد السمك السطحي في الجهة الشمالية و الشرقية.

وقالت الغرفة، في نص المراسلة، أنه تقرر منح أرباب مراكب الصيد بالشباك الدائرة المتضررة من هجمات الحوت الأسود بالبحر الأبيض المتوسط دعما ماليا مولويا إستعجاليا لكل مركب، صنف السردين من أجل اقتناء شباك سينية في أفق إيجاد حل جذري لهذه المعضلة.

وتابعت المراسلة أن المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري اقترح حلا مماثلا في استعمال شباك جديدة تسمى “الشباك السينية” قادرة على التخفيف جزئيا من معاناة المهنيين من هجمات الحوت الأسود بالبحر الأبيض المتوسط.

وأضافت المراسلة ، أن إجتماعا انعقد مؤخرا بمقر الوزارة المعنية، تم خلاله رفض الاقتراح من طرف المهنيين نظرا لظروفهم الصعبة وغياب الإمكانيات المادية بسبب استمرار معاناة مجهزي مراكب الأسماك السطحية من تداعيات الهجمات المتكررة للحوت على شباكهم.

وأردفت أن المهنيون طالبوا من الوزارة المعنية دعما ب 100 في المائة لتمويل شراء شباك سينية نموذجية ومتطورة تقاوم هجمات النيكرو، ملتمسة من الوزير إعطاء تعليماته للمصالح المعنية قصد الإسراع في توفير هذا الدعم في أقرب الآجال، خاصة في ظل المعاناة المستمرة للمعنيين بالأمر.

شاهد أيضاً

جثة قاصر مبثورة اليد تستنفر أمن طنحة

تفاجأ مارة بمنطقة المجد العوامة صباح اليوم الجمعة، بجثة طفل قاصر لا يتعدى عمره 16 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *