رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز التنمية الجهوية بقطاع الفلاحة

العرائش 24: المكتب المركزي

أبرم السيد عمر مورو، رئيس مجلس الجهة، والسيد يونس التازي، والي الجهة، والسيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة استراتيجية بقيمة 887 265 1 ألف درهم، تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

تتنوع أهداف الاتفاقية لتشمل تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ورفع حجم الإنتاج في القطاع الفلاحي، وتحسين فرص العمل، وتطوير البنية التحتية. تأتي هذه الخطوة في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، وتشمل 5 شركاء استراتيجيين من وزارات مختلفة ومجلس الجهة.

محاور الشراكة تشمل تحديث وتطوير وحدات التوزيع والتسويق، وإنشاء وتجهيز وحدات لتسويق المنتجات المحلية. الاتفاقية الخاصة تركز على مشاريع فعلية مثل تهيئة الأسواق وتأهيل المجازر.

وفي تصريح للسيد عمر مورو، أكد أهمية هذه الشراكة في تحفيز القطاع الفلاحي كرافعة للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة. وكشف عن رؤية مستقبلية طموحة لتعزيز وتحسين سلاسل التوزيع والمنتجات المحلية.

إن هذا الاتفاق يمثل خطوة فعالة نحو تحقيق أهداف التنمية الجهوية، مع التزام مجلس الجهة بضمان تنفيذ فعّال للمشاريع لتحقيق تأثير إيجابي ومستدام على المواطنين بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *